منتديات القـــــــــــ24ــــــــرشي
مرحبا بزائرنا الكريم .... واتفضل علي المنتدي

منتديات القـــــــــــ24ــــــــرشي

ثقافي ... اجتماعي ... شامل ... لكافة المواضيع والاحداث ... افراح واتراح
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم صلي وسلم وبارك وسلم علي محمد الصادق الامين نبي الاولين والاخرين ** *ودالانصاري* يدعوكم المشاركة في منتداكم العامر من اجل تطوير وتقدم 24 القرشي مرحبا بكم و منوريييييييييييييييييييين منتداكم العاامر
اهلا و مرحبا بك عزيزي الزائر صديق جديد بيننا في منتداكم العامر وبمشاركاتكم نرتقي

شاطر | 
 

 الفكره .. هل هى ذكر ام انثى ..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سقراط

avatar

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

مُساهمةموضوع: الفكره .. هل هى ذكر ام انثى ..؟   الإثنين يوليو 11, 2011 2:11 am

يقول نيتشه ..

لكى تنجح اشياء كثيره يجب ان يكون ورائها نفوس تضج حيويه !.
وهذ الجهد وهذا النجاح وراءه نفوس صدحت وضجت حيويه بكل تأكيد فالتحيه والتجله لهم جميعا .

عندما سئل احدهم ، احد اصدقاء سقراط هل في الناس من هو أعقل من سقراط وأكثر حكمة منه؟ فأجاب بأنه ما من شخص أكثر حكمة منه. وكان "سقراط" يعتقد بأن ما قاله صديقه هذا يحوي قدرًا كبيرًا من التناقض (المفارقة)، لأنه كان يعتقد أنه ليس لديه أية حكمة على الإطلاق. فقرر أن يحل هذا اللغز بأن يدنو من الرجال الذين كان أهل مدينة "أثينا" يعتبرونهم من الحكماء مثل رجال الدولة والشعراء والصناع المهرة، وذلك لكي يفند رأي صديقه هذا . وحينما طرح "سقراط" عليهم مجموعة من الأسئلة، توصل إلى أنه في الوقت الذي كان فيه كل واحد منهم يعتقد أنه ذو شأن وحكيم للغاية هو في الحقيقة قليل المعرفة للغاية وغير حكيم على الإطلاق. حينئذ أدرك "سقراط" أن صديقه كان محقًا في رأيه، ولأنه أدرك أنه في حين يعتقد هؤلاء الرجال بأنهم حكماء وهم ليسوا كذلك، عرف أنه هو نفسه غير حكيم على الإطلاق، وبالتالي، ومن هذا التناقض، يكون هو الأكثر حكمة لأنه الوحيد الذي أدرك جهله. وهذه الحكمة التناقضية التي توصل إليها "سقراط" أظهرت أبرز الذين تحاور معهم كحمقى، وبالتالي انقلبوا عليه واتهموه بالإثم. وقد دافع "سقراط" عن دوره ، فعندما طلب منه في محاكمته أن يقترح أسلوب العقاب الذي يتلقاه، اقترح أنه لا يستحق العقاب بل يجب أن يثاب ويرى بأن حقه أن يحصل على مكافأة وهي أن يعيش بقية أيامه على نفقة الدولة كسبيل لمنحه ما يستحقه لقضائه الوقت سعيًا وراء إفادة قومه ومع ذلك، أدين بتخريبه لعقول الشباب الأثينيين وتم الحكم عليه بالإعدام عن طريق تناول شراب معد من نبات الشوكران السام. ويتفق أفلاطون وزينوفون وهم تلامذته ومرافقيه على أن "سقراط" كانت لديه الفرصة للهرب، حيث كان بإمكان تابعيه أن يقدموا رشوة لحراس السجن. لكنه اختار البقاء والموت دفاعا عن افكاره . حقيقة لست من هواة المنتديات .وذلك قد يكون لكثرة المشغوليات وضغط العمل .او قد يكون لسبب آخر وهو عدم قناعتى بالكثير مما يكتب فى المنتديات . ولكن 24 القرشى لها حيز خاص داخل النفوس .والانتماء يشعرك باحساس آخر ويشعرك بضرورة وجودك قرب كل ما يهم هذا الجزء من ذاتنا .
والسؤال يقول : هل الفكره ذكر ام انثى ؟. اتمنى ان نجيب من خلال المشاركات بهذا المنبر ونعبر عن افكارنا لانها هى التى تبقى سواء كانت انثى ام ( ضكر )متمنيا ان اكون اضافه حقيقيه لمنتداكم العامر .
التحيه لكم . ونلتقى على كل الدروب
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفكره .. هل هى ذكر ام انثى ..؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القـــــــــــ24ــــــــرشي :: المنتدي العام-
انتقل الى: